قديم 10-11-2005, 11:37 PM   #1 (permalink)
بنت الدار
 
الصورة الرمزية دبدوبه
 

افتراضي الأسماك تبطىء من تأثير تقدم العمر على المخ

[align=center]

واشنطن: أكدت دراستان حول وظائف العقل أن تناول الأسماك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل يبطئ من تأثير تقدم العمر على المخ. وأثبتت دراسة أجريت على سكان شيكاجو على مدى ست سنوات، أن أحماض أوميجا-3 الدهنية التي تحتوى عليها الأسماك تعزز وظائف المخ وتقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ووجد العلماء ارتفاع كفاءة وظائف المخ بين من يتناولون وجبة أسماك واحدة أو أكثر أسبوعياً إلى ما بين 10- 13 % سنوياً، بالمقارنة بأولئك الذين يتناولون كميات أقل أسبوعياً. ويعتبر مرض الزهايمر ومسببات أخرى للاختلال العقلي من المشكلات المتنامية حول العالم خاصة في الدول المتقدمة التي يعيش سكانها عمراً أطول.




[/align]

التوقيع:

طريق طويل

طويل وخطوه بخطوه

انا امشيه

وعمر بالغصب والطيب

انا اعيشه

ودرب ممتلي باشواك

اهرول فيه

وتجرحني وتدميني

دبابيسه
دبدوبه غير متواجد حالياً  
 



أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:03 PM.


LinkBacks Enabled by vBSEO 3.1.0

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42