لندن : أكد علماء أن تناول طعام غني بالبقوليات والحبوب والجوز والبندق ربما يساعد في الوقاية من السرطان، بسبب احتواء تلك الأغذية مركباً طبيعياً يمنع نمو الأورام. وأفاد العلماء بجامعة لندن (UCL) بأن المادة التي اطلق عليها اينوزيتول بنتاكيسفوسفات (inositol pentakisphosphate) التي توجد في العدس والبازلاء قد تساعد الباحثين أيضا على التوصل لعلاجات من المرض. واكتشف الدكتور فالاسكا وفريقه أن المركب يكبح انزيم يسمى فوسفواينوسيتد 3-كيناسي (phosphoinositde 3-kinase) الذي يحفز نمو أورام. ويعتقد الباحثون ان المركب الذي ثبت انه غير سام حتى بتركيزات كبيرة يمكن استخدامه لزيادة فاعلية العلاج الكيميائي.